تعرّف على مواصفات Mac Pro وشاشة Pro Display XDR الجديدة من آبل

مواصفات ماك برو 2019

يُمثل هذا الجهاز أضخم وأهم التحديثات التي طرأت على أجهزة ماك فالتغييرات كانت داخلية وخارجية لتكون النتيجة تصميماً مذهلاً وأداءً خرافياً سيُذهلك حتماً، فمن دون أي شك يعتبر هذا الجهاز أقوى جهاز ماك على الإطلاق إذ يعمل بأحدث معالجات انتل Xeon بخيارات تتراوح من 8 وحتى 28 نواة بإمكانية عمل مستمر بأقصى طاقة دون انقطاع، كما يحمل هذه الجهاز 12 مدخل dimm لتتمكن من تركيب ذواكر رام متعددة لإجمالي يصل إلى 1.5 تيرابايت من الذاكرة العشوائية؛ ولم تقرأ الرقم خطأ أبداً!

سيُمكنك مع هذا الجهاز توصيل العديد من الملحقات والكروت الخارجية إذ ستجد ثمانية منافذ تتضمن منفذي Thunderbolt 3 ومنفذي USB-A مع مأخذ للسماعات السلكية ومنافذ إضافية على الجهة العلوية، وبما أن الجهاز يركز على منتجي الأفلام وتعديل الفيديو فستتمكن من استخدام كروت رسوميات AMD بخيارات مختلفة لتضاعف أداء الجهاز وينتهي المطاف بتركيب أقوى كرت رسوميات في العالم.

أمّا بالنسبة للتصميم، فالهيكل مصنوع من الألمنيوم بالكامل والمقاوم للصدأ مع قبضتين علويتين لحمل الجهاز ومقبض دائري ثالث لفك الغطاء الخارجي، إلا أنّ ما يلفت النظر بالتصميم هو وجود الفرغات المدورة في الهيكل ولست الوحيد إن كنت ترى الجهاز مشابها لمبرشة الجبن، لكن هذا التصميم فضلاً عن كونه خياراً فنياً إلا أنّه مهم جداً لتهوية المكونات الخارجية وإتمام مهمة المراوح الأربعة الموزعة في الجهاز واللافت أن المعالج يمتلك نظام تبريد خاص به.

تعدُ آبل أن الجهاز لن يُصدر صوتاً قوياً في الظروف العادية، وبهذا تكون مواصفات ماك برو 2019 من أقوى المواصفات على الإطلاق لولا السعر المخيب للأمل.

مواصفات شاشة Pro Display XDR

تشكل هذه الشاشة مع ماك برو 2019 بيئة العمل المثالية التي يحلم بها كل مستخدم محترف، لكن مع هذا السعر الذي سنتطرق إليه لاحقاً يبدو أن آبل تستهدف شريحة معينة من المستخدمين المحترفين فقط وليس جميعهم.

تأتي هذه الشاشة بتصميم مشابه لجهاز ماك برو 2019 مع فتحات تهوية خلفية للتعامل مع الحرارة الناجمة عن وجود كم هائل من البيكسلات، الشاشة من مقاس 32 إنش بدقة 6K ونسبة تباين مذهلة لذا فإن الصور وبدون شك ستكون دقيقة بألوان مذهلة مع مجال واسع للرؤية.

الألوان الدقيقة التي تعرضها الشاشة والسطوع العالي الذي يصل حتى 1600 شمعة ستجعلها ممتازة لتحرير الصور وعرض المحتوى وبالرغم من المقاس الكبير إلا أنها تحمل 218 بيكسل بالإنش وهو رقم خيالي، أما بالنسبة للمنافذ ستجد في الخلف أربعة منافذ Thunderbolt 3 لتوصيل أجهزة ماك ومن بينها جهاز ماك برو الأخير.